The best Side of إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



فهذه هي الأدوات الأساسية التي ستنقل صورتك لممثل الشركة في المقابلة. لذا، لا بد أن توظفها لإظهارك بمظهر لائق، ولا تترك مجالًا لأي خطأ تقني يمكن أن يحدث من جهتك.

استمع إلى الكتب الصوتية أو البودكاست المرتبطة بمجال عملك أو المهارات التي ترغب في تطويرها أثناء التنقل.

يبدأ تحديد الأولويات بالنظر إلى النشاطات التي تستطيع إنجازها والتي تحقِّق لك النتائج التي تصبو إليها، ثمَّ التعاون مع الآخرين للتعامل مع المهام الأسهل، كي تتمكَّن من التركيز على أولوياتك.

فعندما تتَّبع مسار وقتك، تتَّضح الصورة أمامك عن النشاطات التي تقودك إلى نتائج، وتلك التي تضيِّع وقتك، وبعد أن تفهم كيف تقضي وقتك، يمكنك توكيل أو الاستعانة بمصادر خارجية لأداء العمل ذي القيمة المنخفضة، وتخصيص مزيد من الوقت للنشاطات التي تحقق النتائج التي ترجوها.

استفِد من خطوة تنظيم الملفات، وسلم عملك كاملًا بصورة منظمة ومقسمة بوضوح، لتساعد صاحب العمل على مراجعة المهام بسهولة.

ولكي تحصل على مقابلة ناجحة، عليك الاستعداد بشكل لائق ووقت كافٍ والإعداد للمقابلة.

قم بإنشاء بيئة عمل خالية من المشتتات مثل الهواتف المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي.

البحث عن وظيفة يمكن أن يكون عملية شاقة ومليئة بالتحديات، خصوصاً في ظل التنافس الشديد في سوق العمل. ومع ذلك، فإن إدارة الوقت بشكل فعّال خلال هذه الفترة يمكن أن يكون الفرق بين النجاح والتأخر.

لذا، عليك أن تركز على تطوير المهارات الشخصية، وخاصةً ثلاث مهارات أساسية؛ لتزيد فرصتك في الحصول على الوظيفة أو المشروع، وإليك هذه المهارات:

إدارة الوقت ليست مفيدة فقط في بيئة العمل، بل نور الإمارات لها تأثير كبير على حياتنا الشخصية أيضًا. من فوائد إدارة الوقت في الحياة الشخصية:

خلال البحث عن وظيفة، قد تجد نفسك مضغوطاً أو مشتتاً بسهولة. من الضروري أن تحافظ على نظام حياة صحي وتجنب التشتت خلال ساعات العمل المخصصة للبحث.

أمّا بالنسبة لصاحب العمل، فهو في هذه الحالة بحاجة إلى التصرّف بسرعة، ووضع سياسة وتحديد الخطأ الذي حدث بالضبط، واتخاذ الإجراء المناسب للقضاء عليه.

فحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد يساعدك في زيادة إنتاجيتك بالتركيز على المهام العاجلة وتخفيف التشتت الذي قد ينشأ من التحديثات المستمرة.

وإذا كنت تشعرين بعدم الأمان أو أنك بحاجة إلى مساعدة، فأبلغي مشرف الموارد البشرية. كما أنه من المهم الاحتفاظ بدليل على سلوك الشخص الآخر المتحرش. وفي بعض الحالات قد تحتاجين إلى مساعدة قانونيّة.

Report this wiki page